Saturday, April 23, 2011

يسعد أيامك يا نور





تأتينى نور كل صباح بابتسامة تضيىء وجهها الصغير و سؤال : " حنعمل إيه النهارده ؟ " 
فى حال لم يكن هناك خطة واضحة لكيفية قضاء اليوم .. يعقب السؤال عدة اقتراحات لجعل اليوم مسليا من وجهة نظرها .. ما بين الخروج إلى ساحة الألعاب أو دعوة إحدى صديقاتها للعب معها أو مشاهدة فيلم كرتون أو الذهاب لشراء ألوان ماء جديدة و صلصال و غيرها من الأفكار التى لا تنضب أبدا


أما إذا كانت هناك خطة لرحلة أو لنزهة  فتتحمس نور و تظل تحلم باليوم المقرر للقيام بتلك الرحلة أو النزهة و تسألنى و هى تحاول جاهدة أن تفهم  الفرق بين الشهور و الأسابيع و الأيام و الفصول  : " يعنى الصيف ده إمتى ؟ " و " يعنى ننام و نصحى ننام و نصحى نروح السيرك ؟ " .

تنظر نور إلى أيامها بإبتهاج ، فكل يوم يمثل لها مغامرة جديدة ، فتصحو على شوق و أمل فى قضاء يوم جميل . و عند حلول موعد النوم تصدر نور تصريحا بدرجة تسلية اليوم ، فهو إما كان مسليا  " قوى " أو " شوية " أو  " مش حلو قوى " ، و فى حالة كان اليوم من النوع الثالث فيبقى الأمل فى الغد فتقول و عيونها تنعس : " يمكن بكرة أحلى " .

صغيرتى كم أنت جميلة و مرحة و ذكية .. أدعو الله أن تحنو عليك الأيام يا نور ، و إن اشتدت و ستشتد فى وقت من الأوقات يا حبيبتى فأتمنى أن تظلي على ذات الأمل و الشوق بأن الغد سيحمل لك ما هو أجمل و أفضل ، و أن تعرفي أنك أنت من تصنعين هذا الغد بأفكارك و أحلامك التى لا تنضب . أتمنى يا نور أن تستيقظى كل صباح  بابتسامتك الحلوة و بشوق و حب للحياة مهما بلغت درجة الصعوبات و الإحباطات و الإنكسارات . و أنا أكيدة يا نور أن بروحك المرحة و فطنتك ستجدين عند كل عثرة طريقا و مسلكا جديدا بإذن الله .

و يا رب يسعد أيامك يا نور ..

2 comments:

  1. الله يسعد أيامها ويسعد أيامك بيها .. جميلة ضحكتها ماشاء الله

    ReplyDelete
  2. ربنا يخليك يا دينا ربنا يسعد أيام أولادنا جميعا وتكون فعلا أجمل من أيامنا

    ReplyDelete