Monday, May 30, 2011

ثوب برتقالى و حلم ملون


منذ استلامنا الدعوة لحضور حفل عيد ميلاد أحد أصدقائها ، أخذت ابنتى نور تفكر و ترتب و تسأل عن مدى اقترابنا من اليوم الموعود. اختارت نور بعناية ثوبها البرتقالى " زى لون الشمس" و حذائها الأبيض و " توكة " شعرها التى لم تنسى أن تكون ملائمة للون ثوبها .و ظلت تحكى عن الألعاب التى ستلعبها ، و تخمن من سيأتى من أصدقائها إلى الحفل ، و تحلم بالبالونات و  التورتة الكبيرة الملونة.
و عندما جاء اليوم المقرر للذهاب ، حدث ما لم يكن فى الحسبان. اجتمعت الأقدار على عدم وصولنا إلى مكان الحفل. كان الأمر غريبا حقا ، مسلك خاطىء ، أعقبه حادث سير كبير أصاب حركة المرور بشلل تام ، ثم إشارة معطلة ، و أخيرا  نفاد الوقود. لآخر لحظة لم تصدق نور أننا لن نستطيع الذهاب للحفل الذى انتظرته أسبوعا كاملا بفارغ الصبر و ارتدت من أجله فستانها المفضل. بكت نور بشدة و اختنق صوتها  وسط دموعها و هى تعلن عن رفضها للوضع القائم و رغبتها فى الذهاب إلى الحفل الآن . ضممتها إلى صدرى و حاولت تهدئتها، رفضت فى البداية ثم استسلمت و بدأت فى الاستماع إلىّ ، شرحت لها ما حدث مرة ثانية و أتفقنا على أن نذهب إلى مكان آخر أعرف أنها تحبه ، و كعادتها اختتمت نور حديثها معى بأمل فى تحقق حلمها الطفولى البسيط فى وقت آخر " حنروح عيد الميلاد فى مرة تانية .. مش كده ؟ ".

حبيبتى .. يعجبنى تمسكك بتحقق أحلامك ، إن لم يكن اليوم فربما غدا . صغيرتى ستأتى أيام  ترتدين فيها للحياة أبهى ثيابك و تتزينين بآمالك و انطلاقاتك ، لكن أقدار الحياة لا تأبه أحيانا بالزينة و الأحلام الملونة. إذا حال طريق الحياة بينك و بين حلم لك ، و إذا لم ينجح مسعاكِ فى الوصول إلى أمر كنت ترغبين فيه ، و إذا ما جاءت الأيام بغير توقعاتك ، أريدك أن تتذكرى أنه لا ضرر من الضيق و الحزن و حتى البكاء ،  تلك مشاعر لا يمكن أن نمنع أنفسنا من الإحساس بها ، مساحة من الوقت لا تطول و لا تلقى بك فى دوامتها. أريدك أن تستدعى تلك الروح الصغيرة البريئة القادرة على المواصلة و الحلم من جديد. أريدك أن تعرفى أنها بداخلك مهما كبرت و أنها ستجد لك مسلكا ، بإذن الله ، مهما كان طريق الحياة صادما و و عرا .







 

2 comments:

  1. ohhh ya Lobna ..u just touched my heart ..u and your little angle (sweet nour )..i like the deep look to a passing situation ..and i like u as a mom :)
    keep holding tightly to your dreams nour &it will come true isa :)
    dina

    ReplyDelete
  2. Thanks dear Dina ;) glad to touch your pure heart:)

    ReplyDelete